اللجنة تعلن استمرار الإضراب في الثانوية وتدعو أعضاء اللجنة للاجتماع مساء اليوم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


اللجنة تعلن استمرار الإضراب في الثانوية وتدعو أعضاء اللجنة للاجتماع مساء اليوم
لجنة أولياء الأمور في ثانوية مجدل شمس - 11\09\2010
أعلنت لجنة أولياء الأمور عن استمرار الإضراب غداً في المدرسة الثانوية، ودعت اللجان الصفية ومن يرغب من أولياء الأمور للاجتماع عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت في المدرسة لإطلاع الأهالي على آخر المستجدات.
وحذرت اللجنة الأهالي من قيام المدير ببث إشاعة عن انتهاء الإضراب، وأكدت على قرار اللجنة والهيئة الدينية والجهات الاجتماعية والاعتبارية في مجدل شمس على استمرار الإضراب حتى تغيير الإدارة الحالية. ونبهت اللجنة الأهالي من قيام مجهولين بالنداء عبر مكبرات الصوت أو أي وسيلة أخرى لبلبلة الأهالي والتعطيل على الإضراب، وأن قرارات اللجنة وخلوة مجدل شمس تذاع فقط من خلال مواقع الانترنت الرئيسية، وما عداها يعتبر مشبوها ولا أساس له من الصحة.

إلى الأهالي الكرام أولياء أمور طلاب المدرسة الثانوية
10/9/2010

نود أولا ان نشكر تعاونكم معنا على إنجاح الخطوة التي لم نتمكن من تلافيها، وذلك رغم محاولاتنا الكثيرة للتوصل إلى تفاهم مع مدير المدرسة خلال العشرة أعوام الماضية. كما نشكر لكم ثقتكم بنا، ونتعهد بأننا سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هذه الثقة، والبحث عن أفضل الطرق وأنجعها لتحقيق هدفنا من اجل الوصول إلى مصلحة أولادنا وبأسرع وقت ممكن.

أيها الإخوة الأعزاء:

لا نريد أن نرجع إلى الأسباب التي أوصلتنا إلى هذه المرحلة، على اعتبار أنكم مطلعون عليها، ولأننا تخطيناها. بودنا أن نطلعكم على آخر ما توصلنا إليه، بصفتكم أهالي الطلاب ولكم الحق في معرفة كل ما يحدث، ولا يوجد ما نخفيه. يوم الأحد سيدخل الإضراب يومه السابع، وقد تفاعل الطلاب مع الإضراب بباقات من الفعاليات للتعبير عن واقع المدرسة. بدأ العمل قبل يومين مع الطلاب لكافة الطبقات بالإعداد لتعليم المواد الدراسية. نحن لا نريد أن نفرض رأينا على أحد منكم ولكننا نريد أن تدركوا تماماً أن ثقتكم بلجان أولياء الأمور ومساندتكم لها هما السبيل الوحيد لتحقيق هدفنا بتنحي المدير عن المدرسة. نحن نعدكم بأننا نتحمل المسئولية كاملةً لإنهاء هذا المشوار الصعب. ومن منكم يجد نفسه محرجاً أو يحمل موقفاً آخر فله كامل الحق بإرسال ابنه/ابنته إلى المدرسة, وأيضا يتحمل كامل المسئولية.

1- منذ سنتين ونحن نطالب بفصل الإعدادية عن الثانوية، ولكن الوزارة كانت تقول بأن هذا أمر مستحيل. رأيتم انه بسبب صدق وصلابة موقفنا نحن الأهل تم الفصل المدرستين.

2- منذ سنوات والوزارة تقول بأن المدير هو مدير ناجح ولا توجد عنده اية اخفاقات. لكن بفضل مواظبتنا واطلاعنا على كل ما يحدث في المدرسة، عقد اجتماع في الوزارة في 21/6/2009 لمناقشة أحوال المدرسة. النتيجة: تم تعيين مدير مرافق للمدير.

3- 8/4/2010: دُعيت اللجنة الى الوزارة، واستمعت مديرة اللواء الى مشاكلنا الموضوعية حول الاخفاق بالادارة. النتيجة: الاعتراف بوجود مشكلة كبيرة في المدرس، وتقديم نصيحة للمدير بتقديم استقالته.

4- 17/6/2010 : الاضراب التحذيري لأولياء الأمور ليوم واحد. النتيجة: الوزارة تقرر فصل الاعدادية واقتراح عدة خيارات على المدير للتنحي عن ادارة الثانوية.

5- أشهر الصيف: توجيه عدة رسائل للوزارة للمطالبة بحل المشكلة قبل بداية السنة، والا فاننا سنعطل الدراسة في بداية السنة. رد الوزارة: أضربوا قدر ما تشاؤون!!!

6- 25/8/2010: اللجنة تطرح امام الهيئة الدينية ولجنة الوقف كل ما توصلت اليه من دراسات ونتائج وتقارير مدعومة من اعترافات الوزارة على مدار سنوات. النتيجة: اعتراف تام بصدق موقف اللجنة ودعم الاضراب المفتوح والتنسيق والتعاون مع الهيئه الدينيه مستمر ونحن واياهم على تواصل دائم.

7- 31/8/2010: التأكيد للوزارة على نية الأهل على الاضراب.
الرد: أضربوا وأبقوا اولادكم ببيوتكم.

8- البدء بالاضراب في جميع مدارس المجدل. تأييد مطلق لجميع الأهالي.
رد الوزارة: أعيدوا الأولاد الى المدارس، ونعدكم بحل المشكلة خلال فترة وجيزة.

9- 5/9/2010: استمرار إضراب الثانوية. موقف الوزارة: الوزارة مقتنعة بوجهة نظر الأهالي، ومستعدة للبدء الفوري بإيجاد حل سريع ولكن بعد عودة الطلاب إلى المدرسة. موقف الأهالي: لا عودة إلى المدرسة بدون التزام خطي من الوزارة بحل المشكل.

10- 8/9/2010: وزير التربية يوفد مساعده لحل المشكلة، وهذا بدوره يثنى على موضوعية وجهود اللجنة، ويؤكد على قناعة الوزارة بموقف الأهالي، واقتناعها بوجود إخفاق كبير في إدارة المدرسة، وأنها على استعداد لأي حل قانوني وبأسرع وقت ممكن، شرط إن يعود الطلاب الى المدرسة.

11- بخصوص الحل القانوني الذي يضمن مستقبل المدير وحقوقه، فان الوزارة تؤكد بأن شيئا لن يضيع عليه، وان لديها خيارات عديدة له، مشروطة بموافقته، تضمن حقوقه كموافقته على الانتقال الى ادارة مدرسة اخرى، او اية وظيفة ادارية في الوزارة، ونحن نؤيد ذلك. أي ان مفتاح الحل موجود لدى المدير وفقط لديه للخروج من هذه الأزمة، لأننا نحن الأهل لم نعد نثق بأي كلام غير مكتوب لا من المدير ولا من الوزارة، ولأننا على ثقة بأن الوزارة لديها القدرة للبحث عن المخرج المناسب.

12- واضح من خلال تسلسل الأحداث بأن اللجنة لا تعبث بمستقبل الطلاب، وان قناعة المسؤولين بصحة موقفها أوصلنا الى تحقيق القسم الأكبر من هدفنا لاصلاح المدرسة، ولم يبق سوى الشيء القليل. وهنا تود اللجنة ان تذكر الأهالي الكرام بما يلي:

- انه خلال العام الماضي تعطل الطلاب عن الدراسة يومين بسبب حرق المزبلة المجاورة، وانه بسبب قشرة جليد تعطل الأولاد يومين اخرين، ولأن عيد الفطر صادف يوم الجمعة، تعطل الأولاد يوم الخميس. هذا اضافة الى ضياع الكثير الكثير من الساعات التعليمية بسبب المشاكل النابعة من الأجواء السيئة التي تسود المدرسة وعدم قدرة المدير على ايجاد الحلول الملائمة لتلافي تلك المشاكل.

- من خلال تعاملنا مع غالبية المعلمين، نؤكد مدى صدقهم واخلاصهم لعملهم وعدم ترددهم في تقديم المساعدة المطلوبة للطلاب حتى على حساب وقتهم الخاص.

- نريد ان نؤكد بأن ضياع عدة ايام تعليمية على الطلاب تبقى أقل ضررا بكثير من استمرار الاجواء غير السليمة الحالية في المدرسة.

نحن نقف امام مدير يقرّ المسؤولون عنه بفشله ويؤكدون على ضرورة تركه للمدرسة، ولا يأبه لقرارات اولياء الأمور خاصة والمجتمع عامة، فهل يُعقل ان يبقى في منصبه خاصة اننا نحن أهل هؤلاء الأولاد ولم نعد نريده مسؤولا عنهم؟ قرار الاضراب اصبح قرار مجتمع بكامله ومن غير المنطق لفرد مهما كان ان يكسر او يلغي قرار مجتمع!!

بناءا على ما ذكر أعلاه، فان اللجنة تناشد الأهالي بعدم القلق على ضياع عدة أيام اخرى اذا لزم الأمر، لان موقف أولياء الأمور الثابث والمحق هو الذي ساعدنا على تحقيق ما وصلنا اليه، ولم يبق امامنا سوى خطوات قليلة للوصول الى الهدف.

كما وندعو جميع أولياء الأمور الى الاستمرار في الاضراب والاعتصام وبشكل مكثف امام المدرسة الثانوية يوميا من الساعة السابعة والنصف وحتى الثامنة والنصف صباحا.

 ملاحظة من الموقع:

تقبل التعقيبات على هذه المادة فقط تلك التي تحمل اسم صاحبها الثلاثي والتي ترقى لمستوى الحوار